منتديات السويسرى



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صرخة الاقصى ...........

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
elswesry
.
.
avatar

المساهمات : 810
التسجيل : 21/10/2009
ذكر

مُساهمةموضوع: صرخة الاقصى ...........   27/10/2009, 11:00 am



الحمد لله ، ثم الحمد لله ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمداً رسول الله صلى الله عليه وسلم عبده ورسوله ، اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا .
يا ربنا لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
قال الله تعالى :  يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا (70) يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا (71)  { سورة الأحزاب }
إخواني إن الأمور التي تحدث في الأقصى لا تستوجب السكوت ، ومع ذلك فهي لم تلقى منا سوى تأمل التلفاز، وقول يا حرام ، ثم نتناسى هذا الحديث ! مع أنه حديث اليوم ، حديث الساعة إنه موضوع الأقصى ، والقدس ، وفلسطين ، وغزة ، وموضوع هؤلاء الشهداء والضحايا فمن الوفاء لهذه الدماء التي تراق ، ولهذه الأرواح التي تزهق ، ولهؤلاء الأطفال الرضع اللائي يمتن على صدور أمهاتهن أن يكون حديثنا مدى الدهر و العمر عنهم .
الأقصى ما الأقصى ؟!
الأقصى أرض مباركة عزيزة ، واليوم كما نراها قد دنست بأيدي العدو فيجب علينا الدفاع عنها ؛ لأن الأقصى أمانة في أعناقنا شئنا أم أبينا ، وسوف يسألنا الله عنه يوم القيامة فهل نحن مستعدون للإجابة ؟؟
أخوتي : للدفاع عن الأقصى يجب علينا أن نحبه ، وربما تقولون الآن من منا لا يحب الأقصى ؟! أقول إنني لا أقصد حب الكلام ، وإنما أقصد حب العمل والكلام ، وحب العمل هو : أن نعمل ما بوسعنا لتحقيق النصر ولكي نحبه هذا الجب يجب علينا أن نعرف ما فضله وما أهميته :
• أن الله تعالى قد فضل هذه الأرض بعد مكة والمدينة ، وإن المسجد الأقصى هو ثاني بيت بني بعد الكعبة ؛ لما جاء في الصحيح :
*عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه قال : « سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أول مسجد وضع في الأرض ، فقال المسجد الحرام ، قلت ثم أي ؟ قال المسجد الأقصى ، قلت كم كان بينهما ؟ قال أربعون عاماً . »
• وهو أول قبلة للمسلمين ، وهو ثالث الحرمين ففي صحيح البخاري :
* عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : «لا تشد الرحال إلا إلى ثلاث مساجد المسجد الحرام ، ومسجدي هذا ، والمسجد الأقصى »
• القدس أرض الإسراء والمعراج ، وهي ملك لكل المسلين وليس حكرا لأحد بعينه ؛ ففي عهد السلطان عبد الحميد أراد اليهود شراء الأقصى منه فقال : وهل أنا أملكه لكي أبيعه ؟
• وفي القدس مسرى النبي الكريم صلى الله عليه وسلم حيث حشد الله الأنبياء عليهم السلام وصلى بهم رسول الله صلى الله عليه وسلم إماما أفنتركه للعدو الئيم ؟؟
وقال تعالى : سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّه هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ (1)  { سورة الإسراء }
فيا أخوتي الأقصى الآن يصرخ وينادي قائلاُ : يا أيها العرب ، يا أيها المسلمون ، يا أيتها الأمة الإسلامية ، لم لا تلبونني ؟ ءأنتم صم لا تسمعون ؟! أم أنكم ادعيتم الصم لكي لا تسمعوا ؟! مالي أراكم ترضون بالذل ؟! مالي أراكم ترضون بالهوان ؟! أرضيتم فسكتم وشغلتكم الدنيا ؟ أم أنكم لا تستطيعون التكلم فخفتم وجلستم ؟ )
آآآآهٍ لو تدرون من أجاب الأقصى لقد رأى أحد الذين نحبهم في الله مشهدا في التلفاز والله عندما تخيلته أقشعر جسدي وذرفت عيني تخيل معي شاب عاجز يجلس على كرسي متحرك وهو لا يستطيع الحركة فسمع نداء الأقصى ورأى ما به فقال لبيك يا الله لبيك يا أقصى فاخذ بعامودين من خشب كانا على حائط بقربه ليستند عليهما فمشى بهما إلى الأقصى وجاهد فيا ترى من الذي وضع القدرة فيه ؟؟
الله الله الله
لماذا وضع القدرة في هذا العاجز ولم يضع القدرة فينا نحن الأصحاء ؟ لأنه كان صادقا مع الله فبالله عليكم من العاجز نحن أم هو؟
لا تقولوا إن هذه القصة خرافية لا إنها من الواقع ولمَ نستغرب أليس الله قادر أن يضع القوة في رجل صدق مع الله !
فوالله وتالله إنا لنحن العاجزون وليس هو .
إن تحرير الأقصى يقع على عاتق جميع المسلمين من صغير وكبير ، من ذكر وأنثى فالآن لم يعد يجدي البكاء شيئاً يجب علينا تحويل هذا البكاء إلى عمل .
لتحرير الأقصى لا بد من خطوات عملية :
الخطوة الأولى :
أن نعلم يقينا أن النصر المطلق من عند الله تعال ليس من شرق ولا من غرب ولا من مجموعة رباعية ولا خماسية ولا من مؤتمر هنا أو هناك أو هنالك......
قال الله تعالى :  وَمَا جَعَلَهُ اللَّهُ إِلَّا بُشْرَى لَكُمْ وَلِتَطْمَئِنَّ قُلُوبُكُمْ بِهِ وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ (126 )  { آل عمران }
فلتتعلق قلوبنا ابتداء بالله تعالى .
الخطوة الثانية :
تحقيق الإيمان بشموله وكماله وأركانه وحلاوته .
قال الله تعالى : يَقُولُونَ لَئِنْ رَجَعْنَا إِلَى الْمَدِينَةِ لَيُخْرِجَنَّ الْأَعَزُّ مِنْهَا الْأَذَلَّ وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَا يَعْلَمُونَ (  { سورة المنافقون }
وقال الله تعالى :  وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ رُسُلًا إِلَى قَوْمِهِمْ فَجَاءُوهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَانْتَقَمْنَا مِنَ الَّذِينَ أَجْرَمُوا وَكَانَ حَقًّا عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ (47)  { سورة الروم }
أخواني لم يأمر الله بالجهاد إلا لمن حقق الإيمان
قال الله تعالى :  يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنْجِيكُمْ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ (10) تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ (11 )  { سورة الصف }
الخطوة الثالثة :
أن ننصر الله عز وجل ، لأن الله لا ينصر إلا من نصر دينه ، ونصر الله ليس نظريا وليس كلاما فحسب ؛ وأنا لا أقلل من شأن التنظير المنضبط بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ولكن أقول : إن قولا يخالف العمل وعمل يخالف القول فإنه يولد بذور النفاق في القلب .
قال الله تعالى :  يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ (2)  { سورة الصف }
ونصر الله يكون باجتناب نهيه ، وامتثال أمره ، والوقوف عند حدوده ، وبتحقيق دينه ، وإتباع رسوله صلى الله عليه وسلم .
الخطوة الرابعة :
إعداد العدة .
قال الله تعالى : وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآَخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ (60)  { سورة الأنفال }
فلا بد من الإعداد الإيماني ، والعلمي ، والعملي ، والعسكري ، والجهادي ، والاقتصادي ، وبكل ما تحمله الكلمة من معنى ؛ فعلينا أن نبذل كل ما نملك وندع النتائج لله تعالى.
الخطوة الأخيرة :
ترك المعاصي والذنوب ، فوالله ما ضاع الأقصى إلا بذنوبنا .
قال الله تعالى :  ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (41 )  { سورة الروم }
قال تعالى : وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ (30 ) 
{ سورة الشورى}
ولله در القائل :
رأيت الذنوب تميت القلوب وقد يورث الذل إدمانها
وترك الذنوب حياة القلوب وخير لنفسك عصيانها
وفي قوله تعالى : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِذَا لَقِيتُمْ فِئَةً فَاثْبُتُوا وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيرًا لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (45) وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (46)  { سورة الأنفال }
ففي هذه الآيات أيضا أسباب لتحقيق النصر ؛ فلنجند الأمة بهذه الخطة العملية ، لأننا إن ظللنا نخرج بالمظاهرات ، ونحرق الأعلام واللافتات ، دون أن نتيقن أن النصر المطلق من عند الله ، ودون تحقيق الإيمان ، ودون نصر الله تعالى ودينه ، وإعداد العدة ، فلن نستفيد شيئاً ولو عشنا الدهر كله هذا !


ولن نكون أبدا مثل هؤلاء العظماء والذي على رأسهم محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه

وأخيرا أقول :
ما قلت قولي هذا لكي يؤثر ساعة في قلوبنا وبعدها ينسى كل ذي عقل الأمر ؛ عندما يرى ملذات الدنيا ، بل يجب علينا أن نعمل بهذه الأمور لتحقيق النصر ولو كنا فئة قليلة .
قال الله تعالى :  كَمْ مِنْ فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذْنِ اللَّهِ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ (249) 
{ سورة البقرة }
أقول قولي هذا وأستغفر الله العظيم لي ولكم عما صدر منا من ذنوب وخطايا ، وندعو الله أن ينصرنا على أعدائنا ، وأن لا يسلط علينا من لا يرحمنا ، وأن يثبت أقدامنا إذا لقينا العدو .
آمين ... آمين ... آمين
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على خاتم النبيين محمد صلى الله عليه وسلم .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نرجو الدعاء بظهر الغيب


[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elswesry22.yoo7.com
الحبايب غدارين
.
.
avatar

المساهمات : 247
التسجيل : 11/09/2010
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: صرخة الاقصى ...........   11/9/2010, 8:15 pm

تســـلم ايــــدكــ

موضوعكـــ

رائــــع ومميز جدااااااا







بتحكي فى اية وجاي لقلبي تلوم علية كان يعمل اية مع حد سابه مسألش فية

مجتش انت لية ولا مقدرتش تضحي اسكت احسن بلاش نصحي جرح كنت قفلت علية

وانساني وروح لحالك وقابلني لو قلبي يوم ندالك حاجات كتير جوايا منك علمت مش هنسهالك

مفكر اية انا قلبي سهل اضحي بية هتسيبه عادي واما تحتاج له تلاقية

هتسيبه عادي واما تحتاج له تلاقية شاف كتير منك ولسة جاي تكدب تاني علية

وانساني وروح لحالك وقبلني لو قلبي يوم ندالك حاجات كتير جوايا منك علمت مش هنسهالك

بتــــــــــحكــــــي فـــي ايــــــــــــه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
muhnnad
بيبى
بيبى
avatar

المساهمات : 7
التسجيل : 22/07/2010
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: صرخة الاقصى ...........   23/9/2010, 7:01 am

يا جماعه الاقصى في خطر وكل يوم الجيش والمستوطنين بضربونا بلقنابل الغاز وبرصاص المطاطي وجميع الاساليب العنف بعملو فينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
muhnnad
بيبى
بيبى
avatar

المساهمات : 7
التسجيل : 22/07/2010
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: صرخة الاقصى ...........   23/9/2010, 7:06 am

حسبي الله ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
muhnnad
بيبى
بيبى
avatar

المساهمات : 7
التسجيل : 22/07/2010
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: صرخة الاقصى ...........   23/9/2010, 7:08 am

حسبي الله ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاميره سلمي
.
.
avatar

المساهمات : 189
التسجيل : 19/09/2010
انثى

مُساهمةموضوع: رد: صرخة الاقصى ...........   29/9/2010, 1:30 am

موضوع جميل ومميز
اللهم احرق قلوبهم كما ابكوا قلوبنا
اللهم خذهم اخذ عزيز مقتدر
حسبي الله ونعم الوكيل في اليهود كلهم






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
muhnnad
بيبى
بيبى
avatar

المساهمات : 7
التسجيل : 22/07/2010
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: صرخة الاقصى ...........   29/9/2010, 4:21 am

والله يا جماعه انو اليهود والمستوطنين بضربونا بلحجاره وقنابل الغاز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هزيم الرعد
.
.
avatar

المساهمات : 316
التسجيل : 24/12/2010
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: صرخة الاقصى ...........   24/5/2012, 12:14 pm



دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ

يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم

وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ

تـقبلـوٍ خ ـآلص احترامي

لآرٍوٍآح ـكُم أإلجمـيله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صرخة الاقصى ...........
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات السويسرى :: §¤~¤§(• المنتدى الاسلامى •)§¤~¤§ :: القدس الشريف-
انتقل الى: